2019-09-23الإثنين
المدينة اليومالحالة
القدس7
رام الله7
نابلس9
جنين11
الخليل6
غزة12
رفح13
العملة السعر
دولار امريكي3.6452
دينار اردني5.1414
يورو4.2065
جنيه مصري0.204
ريال سعودي0.972
درهم اماراتي0.9925
الصفحة الرئيسية » أهم الأخبار
2019-09-11 03:15:30

جيش الاحتلال: هاجمنا 15 هدفا ونفق شمال ووسط قطاع غزة

القدس المحتلة - وكالة قدس نت للأنباء

قال ناطق باسم جيش الاحتلال الاسرائيلي، فجر الأربعاء، إن "مقاتلات الجيش الإسرائيلي هاجمت حوالي 15 هدفا شمال ووسط قطاع غزة.

وادعى الناطق في بيان عسكري، بأن من ضمن هذه الأهداف "عدد من الأهداف في موقع عسكري لإنتاج الأسلحة، وعدد من الأهداف تابعة للقوات البحرية ونفق إرهابي هجومي تابع لمنظمة حماس". حسب قوله

وقال الناطق إن "تنفيذ الهجمات جاء ردا على إطلاق الصواريخ من قطاع غزة على الأراضي الإسرائيلية في وقت سابق من هذه الليلة." حد قوله

وأضاف "سيواصل الجش الإسرائيلي منع محاولات إيذاء المدنيين الإسرائيليين ويعتبر منظمة حماس مسؤولة عما يحدث داخل قطاع غزة وخارجه." كما قال

وشنت طائرات جيش الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم، سلسلة غارات على أهداف مختلفة في قطاع غزة ، دون أن يبلغ عن وقوع إصابات.

مصادر أمنية وميدانية، أفادت لمراسل "وكالة قدس نت للأنباء"، بان طائرات حربية إسرائيلية استهدفت بأربعة صواريخ عمارة "غير مأهولة" تعود لعائلة "مهنا" غرب مدينة دير البلح وسط قطاع غزة.

 كما استهدفت الطائرات الحربية بصاروخين موقع "البحرية" التابع لكتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس غرب دير البلح ، قبل ان تقوم طائرات استطلاع إسرائيلية (بدون طيار) باستهداف الموقع ذاته بصاروخين آخرين.

في هذه الأثناء، استهدفت الطائرات الحربية موقع "فلسطين" التابع لكتائب القسام في بلدة بيت لاهيا شمال قطاع غزة بأكثر  من ثمانية صواريخ ، كما استهدفت أرض زراعية شرق مدينة خان يونس جنوب القطاع بصاروخ واحد على الاقل.

وقالت المصادر، ان المضادات الأرضية التابعة للمقاومة الفلسطينية أطلقت النار صوب طائرات الاحتلال شمال قطاع غزة أثناء تنفيذها الغارات على القطاع..

وحسب مواقع إخبارية عبرية، دوت صفارات الإنذار في مستوطنات "غلاف قطاع غزة" بسبب إطلاق المقاومة النار على الطائرات المسيرة التابعة لجيش الاحتلال في شمال القطاع.

وتأتي هذه الغارات، عقب إطلاق صلية صواريخ من قطاع غزة، مساء الثلاثاء، وهو ما اضطر رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، إلى إنهاء كلمة انتخابية لأنصاره في أسدود قرب القطاع.

وأفادت صحيفة "يديعوت أحرنوت" العبرية على موقعها الإلكتروني، بأن نتنياهو اضطر لإنهاء كلمته خلال مؤتمر انتخابي لأنصاره في مدينة أسدود، إثر إطلاق صافرات الإنذار في المنطقة.

وقال جيش الاحتلال في بيان "متابعة للتقارير عن إطلاق صافرات الإنذار في الجنوب، تم رصد إطلاق قذيفتين صاروخيتين من غزة باتجاه إسرائيل، تمكنت منظومة القبة الحديدية من اعتراضهما".

وحسب قناة "كان" العبرية الرسمية، لم تقع أية إصابات جراء إطلاق الصواريخ، فيما أمرت بلدية مدينة عسقلان بفتح الملاجئ تحسبا لأي تصعيد أمني.

ولم يصدر عن الجانب الفلسطيني أي تبني لإطلاق الصواريخ.

 



مواضيع ذات صلة