2019-09-16الإثنين
المدينة اليومالحالة
القدس7
رام الله7
نابلس9
جنين11
الخليل6
غزة12
رفح13
العملة السعر
دولار امريكي3.6452
دينار اردني5.1414
يورو4.2065
جنيه مصري0.204
ريال سعودي0.972
درهم اماراتي0.9925
الصفحة الرئيسية »
2019-09-11 23:18:55

غارات إسرائيلية على موقع للمقاومة شمال القطاع

غزة - وكالة قدس نت للأنباء

اغارت طائرات الاحتلال الاسرائيلي، مساء الأربعاء، على موقع للمقاومة الفلسطينية في بلدة بيت لاهيا شمال قطاع غزة.

مصادر أمنية، أفادت لمراسل "وكالة قدس نت للأنباء"بأن طائرات إستطلاع إسرائيلية (بدون طيار) استهدفت بصاروخين على الأقل موقع "عسقلان" التابع لكتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس غرب بيت لاهيا، قبل ان تقوم الطائرات الحربية الإسرائيلية باستهداف الموقع ذاته بعدة صواريخ.

وقالت المصادر، إن الغارات الإسرائيلية أحدثت أصوات إنفجارات كبيرة واشعلت النار داخل الموقع المستهدف، دون أن يبلغ عن وقوع إصابات..

وذكر موقع "روتر نت" العبري بأن سلاح الجو الإسرائيلي أغار على عدة أهداف تابعة لحركة حماس شمال وجنوب قطاع غزة، ردا على اطلاق صواريخ من القطاع باتجاه مستوطنات "غلاف غزة"..

وذكرت مصادر ميدانية بان المضادات الأرضية التابعة للمقاومة الفلسطينية أطلقت النار باتجاه الطائرات الإسرائيلية في أجواء شمال قطاع غزة أثناء تنفيذها الغارات على موقع "عسقلان".

وحسب مواقع عبرية ، سمع دوي صفارات الإنذار بمناطق مستوطنات "غلاف غزة" وخاصة بموقع "زيكيم" العسكري شمال القطاع ، جراء إطلاق المقاومة الفلسطينية النار باتجاه الطائرات الإسرائيلية..

 أكد جيش الاحتلال الأنباء حول إطلاق صافرات الإنذار في موقع "زيكيم" والمجلس الإقليمي "حوف اشكلون"، مضيفا أن "الأمور قيد الفحص"..

وقال موقع صحيفة "هآرتس" العبرية، أن صافرات الإنذار دوت في "عسقلان" نتيجة مهاجمة الطائرات الحربية منطقة شمال قطاع غزة.

وقالت صحفات عبرية عبر مواقع التواصل الإجتماعي، إن "مستوطنة 76 عاما أصيب بجراح طفيفة خلال هروبها إلى الملاجئ بعد انطلاق صفارات الإنذار بموقع "زيكيم"، موضحة بأنه تم نقلها إلى مستشفى "برزيلاي" في عسقلان..

وقال ناطق بإسم جيش الاحتلال في وقت لاحق إنه "متابعة للتقارير حول إطلاق صافرات الإنذار في مناطق "زيكيم" و"مفكيعيم"، الحديث عن إنذار كاذب، في كيبوتس "زيكيم "تم القيام بمحاولة اعتراض بصواريخ القبة الحديدية دون الحاجة لذلك"..

وأضاف الناطق في تصريح آخر بأن"طائرات حربية إسرائيلية أغارت على أهداف في مجمع عسكري تابع لحماس شمال قطاع غزة، ردا على إطلاق القذائف الصاروخية من القطاع باتجاه مناطق "غلاف غزة" في وقت سابق اليوم".

 



مواضيع ذات صلة