2019-09-17الثلاثاء
المدينة اليومالحالة
القدس7
رام الله7
نابلس9
جنين11
الخليل6
غزة12
رفح13
العملة السعر
دولار امريكي3.6452
دينار اردني5.1414
يورو4.2065
جنيه مصري0.204
ريال سعودي0.972
درهم اماراتي0.9925
الصفحة الرئيسية » أهم الأخبار
2019-09-13 00:36:05

نتنياهو : لا يمكن لإسرائيل الصبر على التهديد الإيراني

موسكو – وكالة قدس نت للأنباء

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، للرئيس الروسي فلاديمير بوتين، إن "التهديد الإيراني لا يمكن الصبر عليه بالنسبة لإسرائيل".

جاء ذلك في بيان نشره مكتب نتنياهو، عبر حساب رئاسة الوزراء على "تويتر".

ووصل نتنياهو، مدينة سوتشي الروسية، الخميس، في زيارة تستمر يوما واحدا، التقى خلالها بوتين.

وأضاف نتنياهو لبوتين، "نحن نسعى لضمان أن يمنع التنسيق الأمني بيننا أي احتكاك (بين سلاحي الجو الإسرائيلي والروسي في الأجواء السورية)، نحن نقوم بذلك الآن، وسنواصله عبر المحادثات بيننا الليلة".

وأعرب نتنياهو، عن تقديره لما قاله الرئيس الروسي "إن أمن إسرائيل مهم جدا بالنسبة له".

وأشار إلى أن "التنسيق الأمني بين روسيا وإسرائيل مهم جدا، خاصة في الفترة الحالية.

وتابع "أغسطس/آب الماضي، شهد تصاعدا مهما في عدد المحاولات الإيرانية للاعتداء على إسرائيل انطلاقا من الأراضي السورية، وكذلك محاولات إيران توجيه صواريخ دقيقة ضدنا".

ودعا نتنياهو بوتين، لزيارة إسرائيل للمشاركة في الذكرى الـ75 "لتحرير معسكر أوشفيتز (معسكر إبادة نازي في بولندا تم تحريره في الحرب العالمية الثانية)".

ووصف نتنياهو العلاقات بين روسيا وإسرائيل بأنها في أفضل حالاتها، قائلا إن "هذا يساهم في ضمان استقرار منطقة الشرق الأوسط".

وحسب القناة 13 الإسرائيلية، فإن نتنياهو وبوتين عقدا اجتماعا لثلاث ساعات، بعد تأخير دام ساعتين ونصف، ولم تشر إلى سبب التأخير.

وقال بوتين لنتنياهو، حسب القناة، إن إسرائيل تواجه تحديا تاريخيا، وإنه يأمل بأن يحافظ من سيتم انتخابه للحكم في إسرائيل على العلاقات الروسية الإسرائيلية.

ولفت بوتين، إلى أن الرئيس الإسرائيلي رؤوفين ريفلين، دعاه لزيارة إسرائيل، وطلب الرئيس الروسي من نتنياهو نقل رسالة لريفلين، تقول إنه سيكون سعيدا للقيام بذلك، وإن كان ممكنا فإنه يأمل أن يفتتح نصبا لإحياء ذكرى سكان مدينة لينينغراد، التي خضعت للحصار النازي في الحرب العالمية الثانية (1939 - 1945).

وعقد نتنياهو، في وقت سابق لقاء مع وزير الدفاع الروسي سيرجي شويغو، اتهم فيه إيران أيضا بأنها تكثف محاولاتها لشن هجمات على إسرائيل، حسبما ذكرت صحيفة "معاريف" الإسرائيلية.
ونقلت "معاريف"، عن مسؤول إسرائيلي ضمن وفد نتنياهو قوله "إن اللقاء بحث أيضا تفاصيل تتعلق بقضايا أمنية وعملياتية".
ونفذت إسرائيل عشرات عمليات القصف ضد مواقع في سوريا قالت إنها تخص قوات تابعة لإيران أو ميليشيات موالية لها، أو لـ"حزب الله" اللبناني.



مواضيع ذات صلة