المدينة اليومالحالة
القدس7
رام الله7
نابلس9
جنين11
الخليل6
غزة12
رفح13
العملة السعر
دولار امريكي3.6452
دينار اردني5.1414
يورو4.2065
جنيه مصري0.204
ريال سعودي0.972
درهم اماراتي0.9925
الصفحة الرئيسية » محليات
2019-09-13 00:13:27

وزير العدل يلتقي بلجنة تطوير الدليل التدريبي للمعاملة الصديقة للأحداث

رام الله - وكالة قدس نت للأنباء

التقى وزير العدل الفلسطيني محمد الشلالدة، بلجنة تطوير الدليل التدريبي للمعاملة الصديقة للأحداث "عدالة الأحداث"، لمناقشة إمكانية إقرار الدليل التدريبي لعدالة الأحداث كدليل إرشادي في المعهد القضائي الفلسطيني.

كما وأشار وفد لجنة الدليل التدريبي التي تضم مدير عام الحركة العالمية للدفاع عن الأطفال خالد قزمار، رئيس ناية الأحداث في رام الله ثائر خليل، والقاضي هالة منصور – مجلس القضاء الأعلى، ومن وزارة التنمية الإجتماعية يعقوب صلاح الدين والأستاذ حسن سليم، ومنسقة وحدة الدفاع القانوني الإجتماعي المحامية سوسن صلاحات، أن الدليل تضمّن التعريف بمفهوم المعاملة الفضلى ومهارات التعامل مع الحدث من قبل كافة القطاعات التي تتعامل معه من قضاء ونيابة الأحداث والشرطة ومرشدي الحماية ومحامي الأحداث.

وأضافت اللجنة انها تلقت عدة تدريبات في الأردن لصياغة الدليل، ومهارات تدريبية في مجال معاملة الأحداث، وأن أعضاء اللجنة بإمكانهم تنفيذ دورات تدريبية لتدريب المدربين في مجالات عدالة الأحداث. وقد عبّر وفد اللجنة عن أمله بإعتماد الدليل التدريبي، وأن يعمل المعهد القضائي على تحديد مدربين للتدريبات في المعهد بناءً على الخبرات ومراعاة التخصص.



مواضيع ذات صلة