2019-10-17 الخميس
المدينة اليوم الحالة
القدس 7
رام الله 7
نابلس 9
جنين 11
الخليل 6
غزة 12
رفح 13
العملة السعر
دولار امريكي 3.6452
دينار اردني 5.1414
يورو 4.2065
جنيه مصري 0.204
ريال سعودي 0.972
درهم اماراتي 0.9925
الصفحة الرئيسية » محليات
2019-09-17 00:24:06

REFORM تعقد ورشة عمل تدريبية حول اليات المناصرة لعدد من الشباب من محافظة القدس

القدس المحتلة - وكالة قدس نت للأنباء

عقدت المؤسسة الفلسطينية للتمكين والتنمية المحلية – REFORM بالشراكة مع الائتلاف من اجل النزاهة والمساءلة امان ورشة عمل تدريبية على مدار ثلاث أيام في رام الله وذلك بمشاركة عدد من الشباب الفاعلين من محافظة القدس وذلك بهدف تعزيز ثقافة المساءلة المجتمعية، وتمكين المجموعات المستهدفة من استخدام ادوات المساءلة المجتمعية وتعزيز انخراطهم في عمليات الرقابة والمساءلة على مقدمي الخدمات والمؤسسات التي تدير شأن ومال عام. 

حيث ركز التدريب على تطوير معرفة المشاركين بمفاهيم المشاركة المجتمعية ومفهوم المساءلة المجتمعية والحوكمة وأدواتها وتمكينهم من ادوات رصد الاشكاليات التي قد تشوبها شبهات فساد او عدم نزاهة في الاجراءات او الانظمة. كما تطرق التدريب الى الإطار العام الناظم لتطبيق المساءلة المجتمعية والتعرف على الآليات المتبعة لدى مؤسسات المجتمع المدني في رصد جودة الخدمات المقدمة من القطاع العام وكيفية تنظيم جلسات الاستماع.

حيث يأتي هذا التدريب في إطار استكمال مأسسة وتشكيل مجلس النزاهة المقدسي الذي يصبو ان يكون مجتمع مدني فاعل نزيه وموثوق يلبي احتياجات وتطلعات المجتمع الفلسطيني المقدسي.

يذكر ان ورشة العمل هذه تأتي ضمن برنامج الشراكة والتعاون مع ائتلاف امان الذي ينفذ بتمويل من حكومات النرويج وهولندا ولكسمبورغ بهدف تعزيز شفافية تقديم الخدمة للمقدسيين، والحد من تداخل وتضارب المشاريع والمبادرات، والفعاليات التي تنفذ من سواء من المؤسسات الأهلية، أو الجهات شبه الرسمية، والممولين من جهة وبين المؤسسات الرسمية في المدينة. وانخراط قطاعات المجتمع المدني كافة بما فيها مؤسسات المجتمع المدني الفلسطيني في مدينة القدس في تعزيز دورها الرقابي على أدارة المال العام والشأن العام، ومكافحة الفساد وتعزيز ثقافة المساءلة المجتمعية.



مواضيع ذات صلة