2019-10-17 الخميس
المدينة اليوم الحالة
القدس 7
رام الله 7
نابلس 9
جنين 11
الخليل 6
غزة 12
رفح 13
العملة السعر
دولار امريكي 3.6452
دينار اردني 5.1414
يورو 4.2065
جنيه مصري 0.204
ريال سعودي 0.972
درهم اماراتي 0.9925
الصفحة الرئيسية » أهم الأخبار
2019-09-21 23:26:01

جيش الاحتلال ينفي إسقاط أي طائرة له في سوريا

القدس المحتلة - وكالة قدس نت للأنباء

 نفى الناطق باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي، مساء السبت، أن يكون تم إسقاط أي طائرة له في سوريا.

وأوضح الناطق باسم جيش الاحتلال بأن الطائرة التي أسقطت في أجواء جبل الشيخ بريف القنيطرة الشمالي ليست إسرائيلية، مشيرًا إلى أنها سقطت في المنطقة التي كان يحاول منها فيلق القدس الإيراني تسيير طائرات قبل نحو شهر تجاه إسرائيل ولم ينجحوا بذلك.

وذكر الإعلام الرسمي السوري أن الجهات المختصة فككت طائرة مسيرة بعد السيطرة عليها وإسقاطها في أجواء جبل الشيخ بريف القنيطرة الشمالي.

ونقلت وكالة الانباء السورية "سانا" عن مصدر ميداني قوله إن "الجهات المختصة العاملة في محافظة القنيطرة ومن خلال الرصد والمتابعة تمكنت من السيطرة على طائرة مسيرة قادمة من جهة الغرب باتجاه الشرق فوق أجواء بلدة عرنة في سفوح جبل الشيخ بريف دمشق الجنوبي الغربي وقامت بإسقاطها".

وأوضح المصدر أنه لدى الكشف على الطائرة من قبل فرق الهندسة المختصة وتفكيكها تبين أنها مزودة بقنابل عنقودية، إضافة إلى تفخيخها بعبوة من مادة السيفور شديد الانفجار لمنع تفكيكها وكشف أسرارها.

يشار إلى أن وسائط الدفاع الجوي السوري تصدت خلال السنوات الأخيرة لاعتداءات أمريكية وإسرائيلية بالطائرات والصواريخ على عدد من المواقع في مناطق مختلفة بسوريا والتي كانت تأتي بالتزامن مع الانتصارات التي يحققها الجيش السوري في حربه على التنظيمات الإرهابية في محاولة لرفع معنوياتها المنهارة أمام تقدم الجيش.

يذكر أن هذه هي ثاني طائرة مسيرة تم إسقاطها فوق كروم بلدة حضر بريف القنيطرة الشمالي، كما عثرت على مستودعات أسلحة بتلك المنطقة ذات منشأ إسرائيلي.

 



مواضيع ذات صلة