2019-10-17 الخميس
المدينة اليوم الحالة
القدس 7
رام الله 7
نابلس 9
جنين 11
الخليل 6
غزة 12
رفح 13
العملة السعر
دولار امريكي 3.6452
دينار اردني 5.1414
يورو 4.2065
جنيه مصري 0.204
ريال سعودي 0.972
درهم اماراتي 0.9925
الصفحة الرئيسية » صحافة إسرائيلية
2019-09-22 17:34:09

جيش الاحتلال يبث مقاطع مسجلة من إشارات اللاسلكي لعملية خان يونس

القدس المحتلة - وكالة قدس نت للأنباء

بث جيش الاحتلال الإسرائيلي ، اليوم الأحد، مقاطع مسجلة من إشارات اللاسلكي بين الجنود ومروحية الإنقاذ ليلة عملية القوات الخاصة في مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة  قبل 10 أشهر.

وحسب ما ذكره متحدث باسم جيش الاحتلال بقيت المروحية المروحية على الأرض في خان يونس 3 دقائق، 48 ثانية حتى صعد جميع المقاتلين، و 2:22 دقيقة أخرى حتى انتهى طاقم المروحية من التأكد من عدم وجود جنود في المكان.

وقال الناطق إنه "في ظل المخاطر والظروف الصعبة ظل أفراد الإنقاذ على الأرض لضمان عدم وجود مقاتلين في غزة."

وجاء في ترجمة ما تحدث به الجنود عبر اللاسلكي.. هل ترى المزيد من المقاتلين في منطقتي؟ الطيار: لا أعرف ما إذا كان الجميع صعد .

 

هذا ومنح رئيس أركانجيش الاحتلال الجنرال أفيف كوخافي ، اليوم الأحد، وسام تقدير لعائلة الفتنانت كولونيل "م" من هيئة الاستخبارات، الذي قتل خلال العملية العسكرية الخاصة في خان يونس قبل عشرة أشهر.

وتم منح وسام التقدير لزوجة اللفتاننت كولونيل "م " بحضور رئيس شعبة الاستخبارات في جيش الاحتلال الميجر جنرال تامير هايمن وقادة كبار اخرين، وجاء في شهادة التقدير ان اللفتننت كولونيل "م" ابدى الشجاعة ورباطة الجأش والعزم خلال العملية في خان يونس.

وقال كوخافي: "بالإضافة إلى مهاراته العديدة، كان شخصًا متواضعًا. العملية التي قُتل فيها هي جزء من حادثة كان يمكنها أن تنتهي بشكل أخطر بكثير. وقد اتخذ القرار الذي بمساعده نجح في صنع الظروف لعدم الوصول لأزمة استراتيجية.

أنا أحيّي المقدم م. على طريقة عمله. فقط من كان في مثل هذه الظروف يعرف كبر الضغوطات الملقاة عليهم".

وتم لاحقا منح اوسمة تقدير لضباط وجنود أخرين شاركوا في هذه المهمة وفي عملية الإنقاذ الجوية التي تلتها . بمن فيهم جنود من هيئة الاستخارات وسلاح الجو علما بانه تم تخليص افراد القوة السرية الذين اشتبكوا مع افراد حركة حماس عن طريق الجو وتحت نيران كثيفة من جهة قوة حماس.حسب التقارير العبرية



مواضيع ذات صلة